سياسة إستخدام فكره للرسائل SMS

* إن فكره لرسائل الجوال تحترم خصوصية معلوماتكم، ولن تقوم إطلاقا ببيع معلوماتكم الشخصية أو تسريبها إلى أي طرف آخر إلا بإذن مُسبَق من طرفكم أو لأغراض قانونية محضة.

* المستخدِم مسؤول مسؤولية تامة عن الحفاظ على خصوصية وسرية كلمات المرور والبيانات الخاصة به. وينبغي على المستخدِِم توخّي الحيطة والحذر في المعلومات التي يكشف عنها، فإذا قام المستخدِم طواعيةً بكشف أي معلومات خاصة به (مثلا في لوحات الرسائل، أو عبر البريد الإلكتروني)، فإن المستخدِمين الآخرين قد يطّلعون عليها ويستخدمونها.

* نعتمد في موقع رسائل الجوال فكره نظام فلترة أوتوماتيكي يعالج الرسائل التي قد تحتوي على ألفاظ بذيئة أو تهديد أو تعدي أو رسائل اعلانية لخدمات أرقام مختصرة أو أرقام 700 أو رسائل اقتحامية لأشخاص لايرغبون في استلام الرسائل ..ويتم معالجة الرسائل من موظفي الدعم الفني وقد نضطر لحذف الرسالة في حال مخالفتها لشروط استخدام الموقع أو شروط هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أو إيقاف حسابه نهائياً دون أي تعويض لمرسل الرسالة بسبب مخالفته لشروط استخدام الموقع

وفي حال حدوث أي تغييرات في السياسة التي يتبنّاها فكره لرسائل الجوال فيما يخصّ خصوصية المعلومات، فسوف يتمّ نشر هذه التغييرات على الموقع ليطَّلع المستخدِمون عليها.

شروط استخدام خدمات فكره لرسائل الجوال

*إنك تتعهد بعدم إرسال رسائل إقتحامية لأرقام لاتعرفها أو لم يسمح لك أصحابها بمراسلتهم أو أن ترسل لأرقام عشوائية أو تسلسلية .. وفي هذه الحالة فإن قوانين هيئةالإتصالات وتقنية المعلومات ستطبق بحقك ..كما أننا في حال مخالفتك سنقوم بتجميد حسابك مباشرة دون أي إنذار مسبق ودون أي تعويض لحين إثباتك عكس المخالفةبإثباتك في حال تقمصك لشخصية شركة مثلاً أنك فعلا ممثل لهذه الشركة وقد سمحت لك الشركة بالإرسال نيابة عنها .. أو في حال الإرسال لرسائل اقتحامية .. أن تثبت أنكتعرف صاحب الرقم وأنه لايمانع من استقبال رسائلك .

*إنك توافق على استخدام هذا الموقع فقط لأغراض مشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الإسلام أو المقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسؤولية مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.

*الموقع ليس مسؤول عن تأخير الرسائل أو ضياعها في الحالات التالية:

               1. كتابة أرقام الجوال بشكل خاطيء

               2.عدم توفر خدمة الرسائل النصية أو اللغة المستخدمة أو عدم التوافقية في جوال المستقبل

               3. عدم توفر تغطية لشبكة الجوال في جوال المستقبل أو خارج نطاق التغطية

*في حالة طلب العميل إلغاء الخدمة وإسترجاع نقوده نقوم بإرجاع المبلغ المتبقى له (بعد حساب قيمة ما أستهلكه من نقاط)

تصنيف الرسائل القصيرة وإجراءات للحد من الرسائل الاقتحامية الصادر من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات  ...

 

أولاً: تصنيف الرسائل:

       أ‌-      رسائل تحذيرية: رسائل ذات أولوية عالية ومحتوى تحذيري ترسل لعموم المستخدمين في جميع مناطق المملكة أو بعضها، من قبل الجهات الحكومية المتخصصة .

     ب‌-     رسائل توعوية: رسائل ذات محتوى توعوي أو ارشادي ترسل لعموم المستخدمين (أو فئات محددة منهم) من قبل جهات ذات صفة اعتبارية مثل الجهات الحكومية أو شبه حكومية أو البنوك أو المستشفيات أو المدارس أو الجامعات وغيرها، على ان لا يتم الترويج من خلال هذه الرسائل أو تهدف للربحية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وأن لا يتم جمع التبرعات من خلالها أو التذكير بها .

     ت‌-     رسائل خدمية: رسائل ذات محتوى خدمي ترسل لمستخدم محدد بغرض تقديم بلاغ شخصي أو آلي مثل مواعيد المستشفيات أو العمليات البنكية أو بغرض التوثيق الإلكتروني لتاكيد حيازته للرقم المتنقل.

        ث‌-        رسائل شخصية: رسائل موجهة من رقم مستخدم محدد إلى رقم محدد آخر وليست ذات محتوى تجاري أو تسويقي.

        ج‌-        رسائل دعائية رسائل ذات طابع تسويقي أو تجاري او لجمع التبرعات أو التذكير بها.

ثانياً: إجراءات التعامل مع أنواع الرسائل

1-    في النوع (ج) من تصنيف الرسائل يجب أن يحتوي اسم المرسل ( Tag Name) على اللاحقة Adبعد اسم الجهة المرسلة لتدل على طبيعة المحتوى الإعلاني لها.

2-    يمنع ارسال الرسائل من النوع (ب) و (ج) من الساعة العاشرة مساءا وحتى الساعة السابعة صباحاً


نشر :